التخطي إلى المحتوى
10 علامات للحمل بولد وطرق تحديد جنس المولود
10 علامات للحمل بولد

10 علامات للحمل بولد من أسعد لحظات السعادة عند المرأة حين يقال لها أنتي حامل ومن هنا تدخل السعادة على الأسرة لقدوم طفل جديد خاصة لو كان هذا الحمل الأول، ويبدأ عند المراة الفضول لمعرفة جنس المولود القادم، وتتمنى أن تعرف ذلك من الأشهر الأولى إن كان ولد أم بنت، ولكن القليل من الأزواج في من يرغبون  في عدم معرفة جنس الجنين من أجل الفرحة بالمفاجأة في يوم ولادة الطفل، ويوجد الكثير من الأقاويل والعلامات المتداولة حول تحديد نوع المولود، وهذه وسائل قد تكون مجربة ولكنها لا تخضع لأي أساس علمي. وننشر لكم من خلال اعرف نيوز
10 علامات للحمل بولد.

10 علامات للحمل بولد

كل ما يدور في عقل الأزواج عقب معرفتهم بالحمل، هل سيكون المولود ذكر أم أنثى؟ ما هو الإسم الأنسب؟
وفي أغلب الأحيان تكون الأمنية الأكبر هي الحمل في ولد، وتكثر الأسئلة التي تدور حول اعراض الحمل بولد والحقيقة أنه لا يوجد إجابة علمية لمعرفة ذلك بشكل واضح، فكل الأمور عبارة عن أساطير وخرافات تناقلتها النساء فيما بينهم، فهل هناك حقاً علامات للحمل بولد؟. ومنهم 10 علامات للحمل بولد منتشرة.

1- الغثيان في الصباح

أشيع بين النساء أن الغثيان في الصباح كثيرا يشير إلى أن المولود القادم بنت ولكن لو الإصابة بغثيان في الصباح قليلة فهذا يدل على أن الطفل ولد، والغثيان هو ارتفاع في مستوى الهرمونات، وقد يختلف الغثيان في الصباح من حامل إلى أخرى، وكشفت دراسة نشرت في The Lancet أن النساء اللاتي تعانين من غثيان الصباح بشكل كبير أثناء الحمل، تكون فرص إنجابهن للإناث أكبر.

2- مشاكل البشرة

يعتقد النساء أن الحمل في بنت يقلل من جمال المرأة الحامل، لأن البنت تسرق هذا الجمال لها، لكن الحمل في الولد لا يتسبب في ظهور حب الشباب أو مشاكل البثور عند الحامل، كما يقال أيضا إن الحامل بولد تعاني من ظهور الهالات السوداء تحت عينيها بشكل أكبر من الحامل ببنت. ولكن علمياً لم يثبت ذلك، فالهرمونات في فترة الحمل تتغير بشكل مستمر مما يؤثر على الحامل في شعرها وبشرتها.

3- تناول الطعام “الوحام”

يرى النساء أن الحامل فى ولد ترغب في تناول أطعمة مالحة ولاذعة، في حين أن الحمل في فتاة يعني أنها سترغب في تناول الحلويات والشوكولاتة بكثرة. ولكن علميا أن هذه الأمور ولم يوجد أي علاقة ما بين الرغبة الشديدة في تناول نوع معين من الأطعمة خلال الحمل وجنس المولود، بل قد يعود هذا الأمر إلى تغيير الاحتياجات الغذائية للحامل فقط.

4- عدد نبضات القلب

من الخرافات الاكثر انتشارا بين النساء الحوامل، هو الإعتقاد بأن نبض قلب الطفل حوالي 140 نبضة في الدقيقة الواحدة يدل على أنه ذكر، أما إن كان أعلى من ذلك فهي أنثى، ولكن علميا هي عبارة عن خرافة، حيث كشفت دراسة أنه لا يوجد هناك أي فرق في نبضات قلب الجنين
سواء كان ولد أم بنت في المراحل الأولى.

5- ارتفاع وشكل البطن

  • يعتقد أغلب النساء الحوامل أن شكل البطن يحدد نوع جنس الجنين.
  • فإذا كان شكل البطن مرتفع لأعلى يعني ذلك أنها ببنت.
  • لكن لو الإرتفاع للأسفل يشير بأن الجنين ولد.
  • في أحيان أخرى يعتقد البعض أن شكل البطن الدائري والمكور يشير إلى أن الجنين ذكر.
  • أما البطن المسطح أكثر يكون دليلا على الحمل بأنثى.
  • لكن لم يثبت علميا تأكيد هذه المعلومات، لتبقى مجرد خرافات.
6- علامات الحمل بولد عن طريق البول

من الخرافات المنتشرة أيضا بين النساء الحوامل هو الإعتقاد بأن لو لون البول غامق فهذا يدل على الحمل في ولد، أما لو كان لون البول فاتح فهو يشير على الحمل ببنت. في الحقيقة لم يتم إثبات هذا الأمر أيضاً.

7- وضعية نومك

من أصعب ما يواجه النساء الحوامل هو النوم ويعتقد البعض وضعية النوم تكشف نوع الجنين حيث تقول الخرافة أن نوم الحامل على الجانب الأيمن يعني الجنين أنثى، أما إن كانت تفضل الجانب الأيسر فهذا يعني ذكراً. ولكن ننصحهم بأنه لا يوجد داعي لمراقبة نفسك و وضعية نومك، فقط جدي الوضعية الأنسب لك خلال هذه المرحلة المتعبة.

8- زيادة طول شعر الرأس والجسم

تقول التخاريف المنتشرة بين النساء الحوامل أن الحمل بولد يزيد من طول الشعر وبريقه ويزيد نمو شعر جسمها، اما البنت سوف تتسبب في ضعف الشعر وبهتانه، ولكن بعيدا عن الخرافات فإن الشعر إن كانت تغذيته بشكل سليم فإن شعرها سوف يزيد طولاً ولمعاناً بكل الأحوال نتيجة التغيرات الهرمونية.

9- اختلاف حجم الثدي

من المعلومات المغلوطة بين حوامل أن المرأة التي تحمل في ولد يكبر ثديها الأيمن أكثر من ثديها الأيسر، ولكن الحقيقي أن تغير حجم الثديين طبيعي ويعتمد على طبيعة جسم الأم وليس على جنس المولود.

10- مشاكل البشرة

إذا ظهر خط أسود أسفل السرة، فهذا يدل على أن المرأة حامل في ولد حيث يكون الخط تحت سرتها أغمق وأكثر سواداً، ولكن هذا من الخرافات أيضا، هذا الخط ليس معروف اسبابه حقيقيا.

متى يتم تحديد جنس المولود؟

لن يفيد بشكل فعال ما سبق من أمور من شأنها تحديد الحمل في ولد وهم 10 علامات للحمل بولد، ولكنها تزيد من الشوق لمعرفة نوع الجنين، والحقيقة أن تحديد نوع الجنين يأتي من أول يوم الذي يلتقي فيه الحيوان المنوي مع البويضة، بناءً على الحيوان المنوي الذي تمكن من تلقيح البويضة، ولكن يتطور الجهاز التناسلي لطفلك في الأسبوع الـ11 من الحمل تقريبا. لذا لن تتمكني من معرفة نوع الجنين حقيقيا قبل الأسبوع الـ14 من الحمل وذلك بعد الخضوع للفحص على جهاز الأمواج فوق الصوتية.

المراجع

1- ↑ “Baby Heart Rate and Gender: Can It Predict the Sex of Your Baby?”, www.healthline.com, Retrieved 1-4-2018. Edited.
2- ^ أ ب “Boy or Girl — Can You Choose Your Baby’s Gender?”, www.health.clevelandclinic.org, Retrieved 1-4-2018. Edited.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *