التخطي إلى المحتوى
وفاة الفنانة شويكار عن عمر يناهز 85 عاما بعد صراع مع المرض
وفاة الفنانة شويكار

توفيت منذ قليل الفنانة شويكار عن عمر يناهز 85 عاما بعد صراع مع المرض، وحرصت نقابة المهن التمثيلية على نعي الفنانة الراحلة، من خلال حسابها الشخصي كاتبة، البقاء لله تنعى نقابة المهن التمثيلية‬ .. وفاة الفنانة القديرة شويكار.. ‫رحم الله الفقيدة وألهمهم   الصبر والسلوان‬. ولم يعلن حتى الأن موعد الجنازة

وفاة الفنانة شويكار

ولدت شويكار عام 1938 بالاسكندرية، برعت في مجال التمثيل وقدمت العديد من الأعمال السينمائية، المسرحية، وايضا الكوميدية، مع كبار النجوم، اكتشفها المخرج فطين عبدالوهاب، بعدما  وجد فيها موهبة فنية كبيرة في المجال الكوميدي، شاركت مع الفنان الراحل فؤاد المهندس، العديد من الأعمال الكوميدية سواء بالمسرح أو السينما ، من بينهما  “أخطر رجل في العالم، شنبو في المصيدة، فيلم أرض النفاق،فيلم  سفاح النساء”وغيرهم من أنجح الأعمال.
بالصور الظهور الأول لزوجة الفنان محمود عبدالمغني والجمهور
هي دي مراتك بجد؟.

أخر أعمال شويكار  وسبب غيابها

 

أخر أعمال شويكار  وسبب غيابها

 

تزوجت  الفنانة شويكار  ثلاث  الأولى من المحاسب «حسن نافع»، وأنجبت منه ابنتها الوحيدة والزيجة الثانية  بعد وفاته من الفنان فؤاد المهندس وقدما الأثنين  واحدا من أبرز الثنائيات في تاريخ السينما المصرية، ولم يستمر زواجهما ، وتزوجت السيناريست مدحت يوسف، ابتعدت شويكار عن الأضواء فترة كبيرة حوالي عشرة أعوام، ثم عادت من جديد وكان أخر أعمالها الفنية مشاركتها في فيلم  حيث  “كلمنى شكرا” بطولته مجموعة من ألمع النجوم منهم الفنان  عمرو عبد الجليل وغادة عبد الرازق وحورية فرغلى وداليا إبراهيم وصبرى فواز.

عن سبب ابتعاد
شويكار عن الفن قالت في أحد الحوارت معها أنها لا تستطيع الظهور أمام  الكاميرات وشاشات التليفزيون ، مثل السابق وذلك بسبب تقدمها بالسن موضحة  “أتكسف أطلع قدام الناس دلوقتى”،  ولكن ستشارك في أحد الاعمال الإذاعية  بصوتها فقط، خلال الفترة المقبلة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *