التخطي إلى المحتوى
احصل على نتيجة الثانوية العامة 2020 من الرابط الرسمي برقم الجلوس
نتيجة الثانوية العامة 2020

نتابع معكم اخر اخبار نتيجة الثانوية العامة 2020 حيث نجحت وزارة التربية والتعليم في تنظيم امتحانات الثانوية على الرغم من مرور البلاد بظروف صعبة بسبب الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة للحد من تفشي وباء كورونا، وقد انتهى اليوم طلبة وطالبات الصف الثالث الثانوي امتحانات شعبة علمي علوم وشعبة الأدبي من امتحانات نهاية العام الدراسي 2020، ويوم الثلاثاء ينتهي طلاب شعبة علمي رياضة من الامتحانات، ومن المتوقع ظهور نتيجة الثانوية 2020
بعد العيد مباشرة.

نتيجة الثانوية العامة 2020

يجري حاليا تصحيح أوراق امتحانات الشهادة الثانوية بكافة الكنترولات التي أعلنت أنه تم الانتهاء من تصحيح ثلاث مواد بشكل نهائى وجار رصد درجاتها، وهي مواد اللغة العربية واللغة الأجنبية الأولى والفلسفة والمنطق على أن يتم تصحيح باقى المواد وفق الخطة الزمنية لأعمال التصحيح ورصد الدرجات.

احصل قريبا على نتيجة الثانوية العامة 2020 برقم الجلوس

رابط نتيجة الثانوية العامة 2020

ينتظر بفارغ الصبر طلبة وطالبات الصف الثالث الثانوي موعد إعلان النتيجة، وازداد البحث بشكل مكثف من قبل الطلاب وأولياء الأمور بالبحث عن الرابط الرسمي لـ موقع وزارة التربية والتعليم.
وايضا على بوابة الثانوية العامة للاطلاع على النتائج.
حيث ظهرت نتائج الثانوية العامة في العام الماضي ووصلت نسبة النجاح إلى 78% من امتحانات الدور الأول في كافة المحافظات.

استعلم عن نتيجة الثانوية العامة 2020 من اليوم السابع

نشر اليوم السابع عن عرضه لنتيجة الشهادة الثانوية هذا العام مثل الأعوام السابقة، وقال الموقع  أنه في إطار الدور الخدمي الذي يقدمه اليوم السابع للقراء سنوياً.
يعلن الموقع الإلكتروني للمؤسسة دعوته القراء للتسجيل من خلال هذا الرابط.
للحصول على نتيجة الثانوية العامة لـ سنة 2020.

الدكتور رضا حجازي

وفي نفس السياق صرح الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم أن نسبة حضور الامتحانات من الطلبة والطالبات تخطت الـ 98% وأوضح بأن الوزارة مع الحكومة كانت على صواب بشأن إصرارهم على انعقاد الامتحانات في تلك الظروف ومع هذه الإجراءات، مشيرا أن نسب النجاح جيدة للغاية وأنه يوجد حوالي 112 طالب قد حصلوا على الدرجة النهائية في العربي وحوالي 149 طالب حصلوا على الدرجة النهائية في مادة الإنجليزية.

بينما حصل حوالي 486 طالب في مادة الفيزياء على الدرجة النهائية وحوالي 75 طالب في مادة التاريخ وحوالي 1158 طالب في مادة الفلسفة والمنطق بالعينات العشوائية للتصحيح.

قال رئيس امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، الدكتور رضا حجازى، أنه سوف يتفقد عمليات التصحيح ورصد الدرجات فى كنترول المنصورة غدا السبت للمتابعة والوقوف على آخر ما وصل إليه الكنترول.

تحديث

أكد الوزير أنه سوف يتم اعتماد
نتيجة الثانوية العامة للعام 2020 في تمام الساعة الـ10.30 من صباح الثلاثاء الموافق4-8-2020 ويعقب ذلك المكالمات الهاتفية للطلاب الأوائل وبعدها رسالة قصيرة للتعليق على النتائج، وسوف تتاح النتيجة بدءا من الساعة الثانية من ظهر الغد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *