التخطي إلى المحتوى
موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2020 في مصر بالاسم ورقم الجلوس
موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة، خاض أبناءنا طلاب
الثانوية العامة امتحاناتهم بداية من الأحد 21/6/2020م، وحتى السبت 31/7/2020م، واختلف الأمر عن الأعوام السابقة نظراً لانتشار فيروس كورونا المستجد الذي أثر على حياتنا اليومية بشكل واضح، وتظل الأسر مترقبة موعد ظهور النتيجة لأنها المرحلة التي تحدد مستقبل الآلاف من الطلاب، ومن خلال موقعنا اعرف نيوز نقدم بشرى سارة عن نتيجة الثانوية العامة 2020م، والتي ستظهر بعد عيد الأضحى المبارك.

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة

أعلن طارق شوقي وزير التعليم
أن نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019م:2020م ستظهر بعد عيد الأضحى المبارك، يوم الثلاثاء المقبل عقب اعتمادها من الدكتور طارق شوقي وأكد في تصريحاته أن الوزارة أكملت العام الدراسي بالرغم من الوباء الذي عانى منه العالم، ولم تقصر في رعاية أبناءها الطلاب وتضع كل القواعد والأسس التي تصب في مصالحهم.

وعلى صعيد أخر لم ولن تتهاون الوزارة مع مسربي الامتحانات والغشاشين، وتم بالفعل حرمان 120 طالب من الامتحان، وهم العدد الإجمالي الذي قام بالغش طوال أيام الامتحانات، وقد تم معاقبة العاملين باللجان التي ظهرت فيها حالات الغش، وأكد أن تلك الظاهرة ستنتهي تماماً مع تطبيق نظام الامتحانات الالكترونية في الأعوام التالية، وأن من سيؤدي امتحانات العام القادم سيجد اختلافاً تاماً بين امتحانات الأعوام السابقة والامتحانات التالية.

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2020 في مصر بالاسم ورقم الجلوس

تنسيق الثانوية العامة 2020م

بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة والشهادات الفنية التي تعادلها يستعد مكتب التنسيق الرئيسي للقبول بالجامعات والمعاهد المصرية، والذي انتقل إلى مقره الجديد بمبنى الإدارة العامة لرعاية الشباب، و عنوانه المدينة الجامعية لطلاب جامعة عين شمس، ويستقبل الطلاب الحاصلين على الشهادات الفنية والشهادات المعادلة سواء العربية والأجنبية، وكذلك الحاصلين على الثانوية العامة، ويبدأ في توزيعهم على الجامعات المصرية والمعاهد وذلك حسب التنسيق الذي تحدده الوزارة.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2020

ينتظر بفارغ الصبر طلبة وطالبات الصف الثالث الثانوي موعد إعلان النتيجة، وازداد البحث بشكل مكثف من قبل الطلاب وأولياء الأمور بالبحث عن الرابط الرسمي لـ موقع وزارة التربية والتعليم.
وايضا على بوابة الثانوية العامة للاطلاع على النتائج.
حيث ظهرت نتائج الثانوية العامة في العام الماضي ووصلت نسبة النجاح إلى 78% من امتحانات الدور الأول في كافة المحافظات.

النتائج المبشرة لامتحانات الثانوية العامة

على الرغم من عمل الكنترول على قدم وساق ووفق خطة الوزارة الزمنية للانتهاء من التصحيح، إلا أن ما أعلنه الدكتور رضا حجازي رئيس امتحانات الثانوية العامة بالوزارة يفيد بأن النتيجة ستكون أفضل من العام السابق، ويعد هذا التصريح بشرى سارة للطلاب وأسرهم.
وفي نفس الوقت تمنح وزارة التعليم لـ مصححي الامتحانات والمسئولين عن تقدير الدرجات وقتهم بالكامل، ولا تستعجل لهم ليسير الأمر في هدوء وسلاسة، وهو ما يؤكد حرص الوزارة على مصلحة أبنائها.

تحديث

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة أكد الوزير أنه سوف يتم اعتماد نتيجة الثانوية العامة للعام 2020 في تمام الساعة الـ10.30 من صباح الثلاثاء الموافق4-8-2020 ويعقب ذلك المكالمات الهاتفية للطلاب الأوائل وبعدها رسالة قصيرة للتعليق على النتائج، وسوف تتاح النتيجة بدءا من الساعة الثانية من ظهر الغد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *