التخطي إلى المحتوى
مقطوعة الضمان الاجتماعي وموعد صرف المساعدة المقطوعة 1442
مقطوعة الضمان الاجتماعي

سعت الحكومة السعودية في تحقيق الاكتفاء لدى الأسر السعودية التي لم تستطع مواكبة التطور الاقتصادي وغلاء المعيشة وذلك من خلال مقطوعة الضمان الاجتماعي.
ويتم صرف تلك المساعدات المقطوعة مرة كل عام، حيث يُصرف مبلغ ملي يتراوح من 10 ألاف إلى 30 ألف ريال سعودي، ويختلف المبلغ المحدد وفقًا للظروف المحيطة بكل أسرة من حيث المسكن وعدد الأطفال وهل هناك أطفال في التعليم، وغيرها من الاعتبارات التي يتم تحديد مبلغ المساعدة على أساسها.

مقطوعة الضمان الاجتماعي

لقد كان للتطور الاقتصادي الذي شهدته المملكة العربية السعودية مؤخرًا تأثيرا كبيرا على السعوديين، حيث تسعى الحكومة السعودية إلى تحقيق المزيد من التطورات الاقتصادية في مختلف المناحي، الأمر الذي أثر بشكل سلبي على بعض الأسر الغير قادرين على التعايش مع هذا الغلاء من محدودي الدخل، ومن هنا قدمت ما يسمى بمقطوعة الضمان الاجتماعي والتي يتم صرفها من خلال وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

موعد صرف المساعدة المقطوعة

يزيد البحث كل عام عن موعد صرف المساعدة المقطوعة من قبل المستفيدين من تلك المساعدات المالية والتي تقدمها حكومة المملكة، ولكن حتى تلك اللحظة لم يتم تحديد موعد الصرف الخاص بها.
ويجدر بنا ذكر أنه يتم الإعلان بشكل مسبق عن موعد صرف تلك المساعدة المالية من خلال الموقع الرسمي للمساعدة المقطوعة، حيث يمكن للمستفيدين متابعة التحديثات المستمرة على الموقع من أجل معرفة موعد صرف المساعدة المقطوعة تحديدًا، كما يمكنك معرف القيمة المالية التي سوف تحصل عليها.

مقطوعة الضمان الاجتماعي وموعد صرف المساعدة المقطوعة 1442

وينبغي التأكيد على أنه بمجرد صرف المساعدات وتحويلها إلى البنوك، يتم إرسال رسائل خاصة للمستفيدين بأنه قد تم صرف المساعدات وعليهم بالتوجه إلى البنوك للحصول عليها.
شروط الحصول على المساعدة المقطوعة
بداية لابد وأن تعلم أنه جميع الأبحاث والأوراق المطلوبة يتم تقديمها لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، حيث أنها هي المنوطة عن قبول أو رفض الأبحاث وكذلك صرف المساعدات وتحويلها إلى البنوك.

رابط الاستعلام عن دعم الحقيبة من الضمان الاجتماعي

  • عليك الذهاب إلى
  • رابط الإستعلام من هنا https://hrsd.gov.sa/.
  • ثم تقوم بكتابة رقم السجل المدني أو رقم الطلب للشخص الذي تريد الإستعلام عنه.
  • بعد ذلك تقوم بإدخال رقم التحقق البشري.
  • النقر على زر الإستعلام الذي يوجد في الأسفل.
  • يتم توجيهك إلى صفحة أخرى بها بيانات الإستعلام.

قواعد العدل الاجتماعي

وتطبيقًا لقواعد العدل الاجتماعي ولكي تصل تلك المساعدات إلى مستحقيها، قامت الوزارة بوضع بعض الشروط الواجب توافرها من أجل القبول في صرف المساعدات، وهي كالآتي..
لابد وأن يكون المتقدم للمساعدة سعودي الجنسية.
ينبغي ألا يقل عمر المستفيد عن 35 سنة.
ليس له أي دخل سواء راتب ثابت أو سجل تجاري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *