التخطي إلى المحتوى
قانوني يوضح مصير طفلة أحمد حسن بعد القبض عليهم بتهمة ترهيب وترويع طفليتهما
مصير طفلة أحمد حسن

مصير طفلة أحمد حسن أثار اليوتيوبر أحمد حسن وزوجته جدلا كبيرا على مواقع التواصل الإجتماعي واستياء عدد كبير من المشاهدين، بسبب ترهيب وترويع طفلتهما، بعد أن قاما بتنفيذ مقلب فى ابنتهما الصغيرة، مما تسبب في إثارة حالة من الخوف والذعر وبكاء شديد لدى الطفلة “إيلين” نتيجة بقيام والدتها “زينب”بتغير  ملامحها مستخدمة مكياج أسود وشعر مستعار.

القبض على أحمد حسن وزوجته

ألقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، اليوم منذ قليل القاء القبض على اليوتيوبر أحمد حسن وزوجته زينب، بتهمة استخدام طفلتهما في الفيديوهات الخاصة بهما، داخل كمبوند بالقاهرة الجديدة، و تعريضها للخطر، من خلال نشر فيديوهات عبر مواقع التواصل الاجتماعي

حيث تضمن مشاهد الفيديو  بكاء الطفلةبطريقة هيسترية ، الأمر الذى تسبب فى حالة غضب بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي ودفعهم لتقديم بلاغ عن الواقعة.

كشف استاذ القانون الجنائي حسن أبو العينين إنه في حال الحكم بحبس اليوتيوبر أحمد حسن وزوجته زينب،سيتم ايداع الطفلة ايلين في إحدى دور الرعاية التابعة للمجلس القومي للطفولة والأمومة، حيث تقوم الدار  بتقديم الرعاية والخدمات لإستقبال مثل هذه الحالة.

مصير طفلة أحمد حسن

ومن ناحية أخرى في حالة اذا رغب  أحد من أهل الزوج أو الزوجة تربية ورعاية الطفلة، يتم   تسليمها لحد من الأقارب، ولكن بعد تقدمهم بطلب للنيابة العامة، التي من شأنها إصدار الحكم، وفي أكثر  الأحيان يتم تسليم الطفلة لوالدة الأم”.

واشار أن استغلال الطفلة فى قانون العقوبات يعد جريمة إتجار واستغلال تجارى، وتصل العقوبة إلى السجن لمدة لا تقل عن خمسة سنوات وغرامة تصل إلى 200 ألف جنيه، ووفقا ووفقا لقانون مكافحة الاتجار بالبشر تصل العقوبة إلى السجن المؤبد وغرامة تصل 500 ألف جنيه  لأن الجريمة وقعت من قبل  الأب والأم على طفلتهما.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *