التخطي إلى المحتوى
مرض أمير الكويت ونقله إلى الولايات المتحدة الأمريكية
مرض أمير الكويت

مرض أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح الذي يبلغ من العمر 91 عاما تلقى تعليمه بالمدرسة المباركية، وأصبح وزير الإعلام الأول ووزير الخارجية الثاني في تاريخ دولة الكويت، وأصبح رئيس وزارة الشؤون الخارجية طوال 40 عام متتالين، وكان الغزو العراقي للكويت خلال تلك الفترة وكان لسيادته التوجيه السياسي السليم، وفي عام 2004م تم تزكيته ليكون أمير البلاد.

مرض أمير الكويت

انتقل أمير الكويت صباح الجابر الصباح إلى المستشفى يوم السبت الموافق 18 يوليو 2020م، واستلم مهام الأمير ولي العهد بصورة مؤقتة، وتم إجراء عملية ناجحة له في اليوم التالي، وذلك بعد اتخاذ كافة الإجراءات والفحوصات الطبية اللازمة.

وانتقل سيادته إلى الولايات المتحدة الأمريكية صباح يوم الخميس الثالث والعشرين من يوليو 2020م لاستكمال العلاج، وكان نائب الأمير وولي العهد في المطار لـ وداع أمير الكويت قبل مغادرته البلاد، وكذلك ودعه رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح خالد الحمد الصباح ورئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم، وعدد كبير من الوزراء ومسؤولي الدولة.

الملك سلمان بن عبد العزيز أل سعود

وفي لفتة طيبة من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز أل سعود قام بالاتصال الهاتفي بالأمير ليطمئن على صحته، وهو ما أكدته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، وعلى صعيد آخر صرحت وكالة الأنباء القطرية الرسمية بـ أن الشيخ تميم بن حمد أل ثاني أمير قطر قد اتصل بأمير الكويت هاتفياً ليطمئن على صحته.
كما يمكنكم معرفة طريقة التسجيل والتقديم على
قرض كنف
.

كما صرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية أن عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية أجرى اتصال هاتفي بنائب أمير الكويت وولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ليطمئن على صحة أمير الكويت، وتمنى له الشفاء العاجل.

تغريدة رئيس مجلس الأمة الكويتي

قام مرزوق الغانم
رئيس مجلس الأمة الكويتي بنشر عدد من التغريدات عبر حسابه على تويتر، وذلك بعد لقائه مع أمير الكويت، وقال في أحد التغريدات (ماكو إلا العافية… للتو تشرفت بتناول طعام الإفطار مع والدي سمو أمير البلاد كما جرت العادة يوم الخميس، وأقول لأهل الكويت الطيبين اللي لهجت ألسنتهم بالدعاء لسموه، تطمنوا، والدنا بخير وصحة وعافية..).
وفي تغريدة أخرى قال (والأسبوع المقبل سيجري سموه فحوصاته الطبية الروتينية، ونسأل العلي القدير أن يحفظه ويبقيه ذخراً للبلاد والعباد مع ولي عهده الأمين).

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *