التخطي إلى المحتوى
كيفية الحصول على قرض الزواج بالخطوات والشروط والبنوك المتاحة
كيفية الحصول على قرض الزواج

كيفية الحصول على قرض الزواج، الزواج هو مصدر السعادة والاستقرار الحقيقي لبناء حياة زوجية قائمة على المودة والمحبة، وإنشاء أسرة سعيدة، ونظرا لظروف الشباب الصعبة حرصت الدولة على مساندة الشباب واتاحة لهم فرص للزواج عن طريق توفير قروض للزواج من بنوك مصرية بمواصفات وشروط محددة تتناسب مع امكانيتهم، تسدد على أقساط شهرية، وبدون فوائد.

كيفية الحصول على قرض الزواج

جاءت هذه القروض لمساندة الشباب على ظروف المعيشة الصعبة وغلاء الأسعار بعد أن أصبحت عبء كبير عليهم، لذلك يجب على المتقدم أن يبحث على القرض المناسب اليه الذي لم يسبب لهم مشاكل في المستقبل، وأغلب القروض الشخصية التى تمنحها البنوك تصل من 10 ألاف حتى 500 ألف وتختلف قيمة القرض في كل بنك حسب وظيفة  الشاب.

أما عن المستندات الاساسية المشتركة في كافة البنوك هي صورة البطاقة الشخصية وتكون سارية، توفير فاتورة من المرافق الأساسية شرط أن تكون حديثة والتي تشمل الكهرباء، الغاز، المياة.
فاتورة التليفون الأرضي استعلم عن فاتورتك من المنزل
عبر المصرية للاتصالات

شروط الحصول على قرض الزواج

  •  لا يقل عمر طالب القرض عن 19 عاما.
  • يجب أن  يكون زواج الشاب لأول مرة ويستثنى من ذلك الشرط، من توفيت زوجته الوحيدة، أو من طلق زوجته الوحيدة قبل الدخول بها.
  • أن يقدم الشاب عقد زواج  رسمي مصدق من المحكمة المختصة أو محضر خطبة للمسيحيين.
  • أن لا يكون قد مضى على عقد الزواج 7 أعوام.
  • أن لا يكون الزواج قد تم بالدخول.
  • أن لا يكون الشاب المقبل على القرض مديونا لبنك أخر .

البنوك التي تقدم القروض

يختلف كل بنك عن الأخر في صرف القرض فالكل واحد لوائح وقوانين  يعمل بها، وأيضا كل بنك يقدم قروض بمبالغ مختلفة عن الأخر هذه البنوك هي ( البنك التجاري CIB، بنك فيصل الإسلامي، بنك ناصر الاجتماعي،بنك البركة، البنك الأهلي،بنك مصر،بنك الاستثمار العربي، بنك الاسكان والتعمير،بنك القاهرة)

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *