التخطي إلى المحتوى
لكي سيدتي فوائد قشر البصل لا تحصى معلومات مفيدة لا تفوتك
فوائد قشر البصل

نصيحة لكل سيدة لا ترمي قشر البصل في القمامة، نصيحة وجهتها دراسات في موقع styiecraze ، لكل سيدة كي تستفيد من فوائد قشر البصل العديدة ، حيث يضم قش البصل نسبة كبيرة من ” انتي بيوتك ” مضادات حيوية ، ومضاد للميكروبات ، وفيد كذلك في التخلص من السموم، يحتوي كذلك البصل على العديد من العناصر المفيدة التي تقي الجسم من الأمراض.

فوائد قشر البصل

قشر البصل مفيد في ضبط ضغط الدم ، وكذلك الحد من انسداد الشرايين ، فإن قشر البصل به مركبات وألياف، تقي الأنسان من خطر الإصابة بمرض الشريان التاجي، وكذلك يعمل قشر البصل على خفض مستوى الكورليسترول في الدم .

يكافح الاكتئاب

قشر البصل مفيد جدا لمكافحة مرض الاكتئاب، وكذلك مكافحة الحساسية، و يساعد على نمو العضلات وكذلك الحد من الالتهابات،  يضاف قشر البصل للطعام ويتم طهيه مع الشوربة والطماطم وتصفيتها، وتكون هذه الاكله محملة بكل العناصر الغذائية والعناصر المفيدة للجسم، لتخليص الجسم من السموم، والعمل كمضاد حيوي، ومضاد للميكروبات ايضا.

قشور البصل مضادة للأكسدة

تتفوق قشور البصل على ثمارها من حيث خصائصها المضادة للأكسدة، حيث أنها تحتوي على مادة كيرسيتين الفلافونويدية النباتية أضعاف المقدار الموجود بالبصل، تعمل مضادات الأكسدة على حماية الجسم من الجذور الحرة والتلف الذي تحدثه بشكل تراكمي في الجسم، حيث ترتبط الجذور الحرة بالأمراض المزمنة، كالسرطان، السكري، الأمراض التنكسية العصبية والزهايمر والباركنسون بالإضافة إلى كونها أساس تطور علامات الشيخوخة وتسريعها.
كما يمكنكم معرفة فوائد رائعة لتناول عسل النحل
يوميًا على الريق.

يقاوم الالتهابات

تحتوي قشور البصل على خصائص مضادة للالتهابات، لذا فكثيرا ما ينصح بالغرغرة بمنقوع البصل حيث يساعد في محاربة التهابات الحلق والفم، بالإضافة إلى الغرغرة في المنقوع، ينصح أيضا استخدامه لمواجهة التهابات الجلد، التهيجات والحكة وذلك من خلال فرك منطقة الألم بالقشور المنقوعة ثم غسلها بالمنقوع.

لكي سيدتي فوائد قشر البصل لا تحصى معلومات مفيدة لا تفوتك

قشر البصل مفيد للشعر

يمكنك عزيزتي استخدام قشر البصل ايضا في صبغ الشعر ، وخاصة الشعر الاصفر ، عن طريق غلى قشر البصل لمدة ” عشرون دقيقة “، كما يفيد مغلي قشر البصل في توفير عنصر الكبريت المفيد جداا في نمو الشعر ، وقشر البصل ايضا يعمل على تحفيز إفراز الكولاجين بالشعر ، مما يزيد من جمال وبريق شعرك.

قشر البصل يحارب تصلب الشرايين وضغط الدم

مادة الكيرسيتين
التي تحتوي عليها قشور البصل فعالة في تقليل ضغط الدم، بالإضافة إلى أن القشور غنية بالألياف الغذائية التي تساهم في منع تراكم البلاك المكون من الكولسترول والكالسيوم والذي يؤدي عادة إلى تكلس الأوعية الدموية وانسدادها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *