التخطي إلى المحتوى
فوائد حليب جوز الهند للبشرة و لنمو الشعر
فوائد حليب جوز الهند

فوائد حليب جوز الهند لـ حليب جوز الهند الكثير من الفوائد الصحية الرائعة للبشرة حيث أنه يحتوى على الكثير من الفيتامينات المميزة للجسم والتي تساعد البشرة على نقائها وتأخير ظهور علامات الشيخوخة كما أيضا يمكن أن يستخدم حليب جوز الهند كمزيل للماكياج حيث أنه يعمل على ترطيب البشرة أيضًا وتخلصها التام من الجفاف وسنقدم لكم في هذا المقال فوائد حليب جوز الهند للبشرة وطريقة استخدامه الصحيحة.

فوائد حليب جوز الهند

حليب جوز الهند يساعد على تقليل نسبة الكولسترول السيئ بالدم مما يساعد القلب من أن يتعرض الى الأمراض المختلفة وذلك لأن حليب جوز الهند يوجد به حمض اللوريك والذي يعد من الأحماض الدهنية والتي لها دور في التقليل من الكوليسترول الضار، حليب جوز الهند له دور هام وكبير في حماية الجهاز الهضمي من التعرض إلى القرح والارتجاع المريئي كما أن حليب الجوز الهند يحمي من الأنمية لأنه يحتوي على الحديد.
كما يمكنكم معرفة كلف الحمل وعلاجه وأسبابه
وكيفية الوقاية منه بالطرق الطبيعية

فوائد حليب جوز الهند للبشرة

  • حليب جوز الهند يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن التي تجعل البشرة تظهر بصورة رائعة.
  • كما أن له دور كبير في التخلص من جفاف البشرة وترطيبها.
  • كما أنه يعالج أيضا الحروق الناتجة من أشعة الشمس الضارة.
  • يحتوي حليب جوز الهند على فيتامين سي والذي يساعد على حماية البشرة من الخطوط الدقيقة والتجاعيد.
  • له أهمية كبيرة في علاج الحبوب التي توجد على البشرة وذلك لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة.
  • كما أنه يمكنك خلط كوب من حليب جوز الهند مع نصف كوب من ماء الورد مع كوب من بتلات الورد ثم قومي بمزجهم وتضعيه على البشرة ثم قومي بشطفها بالماء الدافئ بعد مرور ربع ساعة.

لحليب جوز الهند اهمية كبيرة في نمو الشعر وذلك لأنه يحتوي على البوتاسيوم والحديد والتي تساعد على تقوية الشعر ونموه، كما أن حليب جوز الهند يحتوي على فيتامين إي والذي له دور كبير في ترطيب البشرة والحفاظ على فروة الرأس خالية من القشرة كما أنه يتخلص من الجلد الميت، ومن أجل تطويل الشعر ونموه يمكنك أن تقوم بخلط حليب جوز الهند مع بعض قطرات من الليمون وقطرات من زيت اللافندر وبعدها تقوم بتدليك فروة الرأس بهذه الخلطة.

فرد الشعر

يستخدم حليب جوز الهند لفرد الشعر، ويكون ذلك من خلال مزج ثلث كوب منه مع عصير نصف ليمونة، ثم يوضع في الثلاجة ويترك لمدة ساعة كاملة حتى تتكون طبقة من القشدة على وجهه، كما يمكن إضافة القليل من العسل أو الفراولة أو الموز للخليط، ثم يوزع المزيج على الشعر بعد وضعه بزجاجه رذاذ مع الحرص على وضعه بشكل جيد على فروة الرأس وأطراف الشعر، كما يُمكن تمشيط الشعر للإستفادة القصوى من المزيج ثمّ يُترك المزيج على الشعر لمدّة 20 دقيقة، ثمّ يُغسل الشعر باستعمال الماء والشامبو بالطريقة المعتادة.

نمو الشعر

إحدى الفوائد الطبيعية التي يؤثر بها حليب جوز الهند على الشعر هي تحفيز نموه حيث يحتوي على مكونات طبيعية كالبوتاسيوم والحديد والدهون الأساسية التي تساهم في ذلك، ويمكن الإستفادة من حليب جوز الهند في عملية نمو الشعر من خلال استخراج حليب جوز الهند من ثماره الطازجة، ويضاف إليه بضعة قطرات من عصير الليمون وما يقارب أربع قطرات من زيت اللافندر الأساسي، وتخلط المكونات بشكل جيد لصنع عجينة طرية توضع على فروة الرأس، وتركه على الشعر لمدّة تتراوح بين 4-5 ساعات ثمّ يُغسل باستعمال الماء.

ترطيب الشعر

إحدى الفوائد الطبيعية التي يؤثر بها حليب جوز الهند على الشعر هي ترطيبه، حيث يحتوي على مكونات طبيعية مثل الدهون وفيتامين E تساهم في منح الشعر الرطوبة اللازمة، ويمكن أن يساهم حليب جوز الهند الطازج في تغذية الشعر وتحفيز نموه بشكل صحي، كما يزيل الأوساخ العالقة في فروة الرأس ويحافظ على الشعر رطباً، كما يُفيد في ترطيب البشرة وتقشيرها من خلال إزالة خلال الجلد الميتة والتالفة منها للحصول على بشرة خالية من الشوائب.

المراجع

1- ↑ ANN DANIELS (3-10-2017), “coconut milk vs coconut oil”، WWW.LIVESTRONG.COM, Retrieved 14-3-2018. Edited.
2- ^ أ ب ت ث ج ح Franziska (30-7-2016), “coconut milk health benefits and uses”، www.healthline.com, Retrieved 14-3-2018. Edited.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *