التخطي إلى المحتوى
الاستقرار يخيم على سعر الذهب المصري اليوم الاحد 26-7-2020
سعر الذهب المصري

على غرار استقرار الأسعار بالسوق العالمي، وفي ظاهرة ملحوظة استقر سعر الذهب المصري اليوم، وجاء سعر الجرام من الذهب عيار 21 بنفس سعر الأمس وهو 848 جنيه، ومما زاد الأمر غرابة تجاوزت الأوقية سعرها الذي استقر لأعوام عدة على مبلغ 1900 دولار، وذلك منذ عام 2011م.

سعر الذهب المصري

يعد
الذهب من المعادن الغالية الأكثر شعبية لدى المستثمرين على مستوى العالم، فيقومون بشرائه لأنه العنصر الأكثر أمناً بالنسبة للمعادن الغالية الأخرى، إذ يستخدم في التعاملات المالية منذ القدم، بحيث يقدمه البعض للحصول على سلع أخرى فيما يعرف بنظام المقايضة، ومن ثم استخدم الذهب كعملة لأول مرة في بلد بأسيا الصغرى وذلك منذ 600 عام قبل الميلاد.
واستخدم المسلمون العملة الذهبية التي صنعها البيزنطيون، وصنعوا لأنفسهم الدينار الذهبي في عهد الخليفة الأموي عبد الملك بن مروان، وأتي كل خليفة ليصنع الدينار الخاص به خلال ولايته إلى أن سقط الحكم العثماني، واستخدمت العملات المالية المصنوعة من الذهب على مر التاريخ.

الاستقرار يخيم على سعر الذهب المصري اليوم الاحد 26-7-2020

واليوم يستخدم الذهب في الاستثمار المالي وفي صناعة الحلي بنسبة 90% من الإنتاج المحلي، وتستخدم النسبة الباقية وهي 10% في صناعة التطبيقات الطبية والصناعات الإلكترونية، ويضاف كل من البلاديوم أو الفضة أو النحاس إلى الذهب الخالص عند صناعة الحلي مما يغير من خواصها الأساسية، في تغير اللون ونقطة الانصهار والقدرة على السحب والقساوة.

أسعار الذهب بالسوق المصري بالتفصيل

  • سعر جرام الذهب عيار 24 سجل 950 جنيهًا.
  • سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر شيوعًا 847 جنيهًا.
  • سعر جرام الذهب عيار 18 عند 744 جنيهًا.
  • سعر الجنيه الذهب يزِن 8 جرامات سجل 6776 جنيهًا.
  • وسجل سعر الأوقية 1901 دولارًا

نائب رئيس شعبة الذهب والمجوهرات

وقد صرح نائب رئيس شعبة الذهب والمجوهرات الأستاذ إيهاب واصف أن الذهب عيار 21 قد تعدى مبلغ 800 جنيه بدون المصنعية، وذلك لأول مرة في تاريخ السوق المصري، ويرجع الأمر إلى زيادة سعر الذهب بالسوق العالمي وبالذات سعر الأوقية والتغيير بالنسبة لسعر الدولار الأمريكي، ويتحكم في سعر الذهب أيضاً سياسة العرض والطلب.
نعلم تمام العلم أن زيادة الطلب على سلعة ما مع قلة المعروض منها يزيد من سعرها، والعكس صحيح، وعليه يقوم التجار بضرب سعر الدولار في سعر الدولار
الأمريكي لينتج سعر الذهب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *