التخطي إلى المحتوى
رابط الاستعلام عن فاتورة الغاز الطبيعي وخطوات تسجيل القراءة خطوة بخطوة
رابط الاستعلام عن فاتورة الغاز الطبيعي

رابط الاستعلام عن فاتورة الغاز الطبيعي أصبح الاستعلام
عن فاتورة الغاز من الأمور التي تشغل المستهلك، وخاصة بعد زيادة سعر غاز المنازل في ظل رفع أسعار المحروقات المازوت والبوتاجاز والسولار والبنزين، وهي الخطة التي تستهدف الوصول إلى أسعار التكلفة بالنسبة للمواد البترولية.

رابط الاستعلام عن فاتورة الغاز الطبيعي

أصبح من السهل الاستعلام عن فاتورة الغاز الطبيعي  بخطوات بسيطة
أولها الدخول على موقع بتروتريد للغاز الطبيعي ثم ادخال كافة البيانات الخاصة بالعميل ، تحديد المحافظة والمنطقة التابع له، ستظهر لكم الشاشة كما في الصورة التالية ستقومون أولا بالضغط على اختيار المنطقة لتحديد الشركة التابع لها، يجب تسجيل البيانات من فاتورة غاز قديمة، كتابة القراءة بالارقام الصندوق الأسود.

الشرائح الثلاثة لحساب فاتورة الغاز الطبيعي

بدأت الحكومة في رفع أسعار المواد البترولية بهدف استكمال برنامج إصلاح اقتصادي شامل، وهو ما يضمن وصول الدعم لمن يستحقه بالفعل، ليكون الإصلاح شاكل الحماية الاجتماعية للمواطن، وكانت شرائح استهلاك الغاز كما يلي

الشريحة الأولى تصل إلى 30 متر مكعب شهرياً، وهي حاصل ضرب عدد الأمتار المستهلكة ×2.35 جنيه للمتر الواحد.
الشريحة الثانية وهي ما بين 60:31 متر مكعب شهرياً، ولكن تحتسب الأمتار إلى 30 متر على نفس الشريحة الأولى. ويكون الباقي حاصل ضرب عدد الأمتار التي تزيد عن 30 متر ×3.10 جنيه للمتر الواحد.
الشريحة الثالثة وهي الأكثر من 60 متر مكعب شهرياً، ولكن تحتسب الأمتار من 60:41 متر على نفس الشريحة الثالثة، ويكون الباقي حاصل ضرب عدد الأمتار التي تزيد عن 60 متر ×3.60 جنيه للمتر الواحد.

خطوات تسجيل قراءة فاتورة الغاز

خطوات تسجيل قراءة فاتورة الغاز

بعد التوسع الواضح لتوصيل الغاز الطبيعي للمباني التجارية والوحدات السكنية، ووصول عدد تلك الأماكن إلى نحو 9.9 مليون وحدة، كان على العملاء الاستعلام عن قيمة الفاتورة الكترونياً بداية من الأول من كل شهر وحتى الخامس عشر من نفس الشهر، بدلاً من مرور الموظف على الأماكن المختلفة لأخذ القراءة وخاصة في زمن الكورونا، ويكون الاستعلام هذا على النحو التالي.

من خلال تطبيق بتروبيد الجوالات المحمولة، أو الاتصال على رقم 1122، أو فتح الموقع الرسمي لشركة بتروتريد للغاز من خلال الرابط المبين، والبحث عن المنطقة المتواجد فيها العداد ومن ثم كتابة اسم صاحبه وكتابة العنوان بالتفصيل وكما موضح بالفاتورة السابقة، ولابد من كتابة رقم المشترك وكافة بيانات السكن، ووضع قراءة العداد الحالية في المكان الموضح، وأخيراً الضغط على كلمة عرض الفواتير.

وإذا كان العداد تابع لشركة ناتجاس وهي مناطق مدينة 6 أكتوبر والحرفيين والألف مسكن والنهضة والسلام والعجمي وغرب الإسكندرية، فلابد من فتح الموقع، وتسجيل رقم الاشتراك المبين بالفاتورة السابقة والمكون من 16 رقم، وعند معرفة قيمة الفاتورة يمكن تسديدها عبر مصاري أو فوري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *