التخطي إلى المحتوى
حساب المواطن | كيفية الاعتراض على قيمة الدعم المقدم ورقم الشكاوي
حساب المواطن | كيفية الاعتراض على قيمة الدعم المقدم ورقم الشكاوي

حساب المواطن تخفيفاً عن المواطن صاحب الدخل المنخفض تم الإعلان عن موقع حساب مواطن بالمملكة العربية السعودية، ويستهدف الموقع فئة معينة في ظل الإصلاح الاقتصادي الذي تقوم به المملكة، بحيث تقدم الحكومة الدعم المادي الشهري لهؤلاء المواطنين، ولكن يعترض البعض على قيمة الدعم ويبحثون عن طريقة تقديم الشكوى، راجين الوصول إلى من يهتم بالأمر وزيادة ما يقدم لهم من دعم.

حساب المواطن

تم تحديد بعض الفئات التي تستحق الدعم المقدم
من موقع
حساب مواطن وهم:-
رب الأسرة السعودي وإن كانت الأم المطلقة أو الأرملة، المواطن السعودي القاطن بمفرده، المواطنة السعودية المتزوجة من غير السعودي، المواطن السعودي المستقل السكن والحامل بطاقات التنقل، ورب الأسرة حامل بطاقة التنقل.
ولابد من توافر بعض المستندات عند التقديم لحساب لمواطن، ومنها:-
ألا يزيد راتب أو دخل المتقدم عن 20 ألف ريال، وتقديم بطاقة الأحوال لموظفي الحكومة وموظفي القطاع الخاص والعاطلين عن العمل، وتقديم رقم الحساب البنكي والذي لابد وأن يكون نشط، وكتابة دخل الزوجة إذا كانت تعمل، وكتابة كافة المبالغ المقدمة من الإعانات التي تقدمها المملكة، وتوافر المعلومات عن الراتب وعن العمل، ولابد من توافر كرت العائلة والهوية الوطنية.

حساب المواطن | كيفية الاعتراض على قيمة الدعم المقدم ورقم الشكاوي

شروط التقدم بشكوى على حساب المواطن

تضع الحكومة بعض القواعد لمن يتقدم بشكوى، فلابد من التأكد من الاختلاف ما بين المبلغ الذي تم إيداعه في الحساب الشخصي عن المبلغ الذي تم احتسابه بالموقع، والتأكد من أهلية كل التابعين للمتقدم حتى يتم تطبيق الدعم عليه.
كما يمنكم معرفة فاتورة الكهرباء في
السعودية.

التقدم بشكوى

يقوم المواطن صاحب الشكوى بتقديم الشكوى بعد مرور 5 أيام من موعد إيداع المبلغ بحسابه، ويتم بتسجيل الدخول على موقع حساب مواطن، وذلك من خلال البوابة الإلكترونية والعضوية التي تخصه، يقوم بكتابة كافة البيانات بالاستمارة التي تظهر على الصفحة والتي تخصه بالكامل.
وفي حالة قبول الشكوى يتم صرف الدعم بأثر رجعي، وفي حالة عدم قبول الشكوى مع وجود شرط من شروط تقديمها، يتم تقديمها مرة أخرى على الموقع، ويمكن تقديم الشكوى مباشرة بالاتصال على الرقم الموحد 19912.

يعتبر رقم شكاوي حساب مواطن من أكثر الكلمات بحثا على جوجل من قِبل المواطن السعودي خلال الفترة الحالية، هو رقم حساب مواطن للشكاوي، الذي يمكن من خلاله الاعتراض على قيمة الدعم المقدم لهم، ولقد تم إطلاق برنامج حساب المواطن بغرض تخفيف الآثار المترتبة على الإصلاحات الاقتصادية على الأسر السعودية التي تقوم بها الدولة، ويعجز الكثير من الأفراد عن كيفية الوصول إلى حساب المواطن، ولكننا اليوم سنوضح بالتفصيل كيفية التقدم بالشكوى على حساب المواطن.

شروط الأهلية في حساب مواطن

حساب المواطن وشروط الأهلية للاستحقاق، يجب للحصول على الدعم المقدم من برنامج حساب مواطن أن يتم جميع الشروط الخاصة بالأهلية، ومن أهم شروط الأهلية للتسجيل في البرنامج هي أن يكون المتقدم للتسجيل مواطن سعودي الجنسية، كما يُستثنى من ذلك الشرط الخاص بالجنسية الابن أو الابنة المواطنة، وكذلك يستثنى الزوج أو الزوجة غير السعودية، كما يستثن أيضا من شرط الجنسية السعودية حاملو بطاقات التنقل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *