التخطي إلى المحتوى
بدء تسجيل رغبات المرحلة الثالثة لطلاب الثانوية العامة 2020
تسجيل رغبات المرحلة الثالثة

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بدء استقبال تسجيل رغبات المرحلة الثالثة  طلاب الثانوية العامة والتي تشمل بقية الطلاب الناجحين من الدور الأول وأيضا الطلاب المتخلفين عن التقدم من المرحلتين الأولي والثانية والطلاب الناجحين في الدور الأول و الثاني من خلال موقع التنسيق الالكتروني على شبكة الإنترنت.

تسجيل رغبات المرحلة الثالثة

وأوضحت الوزارة في بيان أصدرته خلال الفترة السابقة أن الحد الأدنى للتقديم المرحلة الثالثة لجميع الشعب العلمية والأدبية 50%.0، أي ما يعادل 205 درجة، على أن تبدء من يوم الخميس الموافق  17/9/2020 وتستمر لمدة خمسة أيام تنتهي يوم الاثنين الموافق 21/9/2020.

حيث أعلن وزير التعليم العالي
أن الكليات والمعاهد المتاحة للشعبتين العلمية والأدبية تشمل  كلية حقوق وكلية آداب وسياحة وفنادق، وتربية نوعية وتربية رياضية والكليات التكنولوجيا ، تربية نوعية وخدمه اجتماعية بالإضافة إلى المعاهد الفوق متوسط .

بدء تسجيل الرغبات

حددت وزارة التعليم العالى أن موعد تسجبل الرغبات لجميع الطلاب ستتم عن طريق المعامل المتاحة بالجامعات، ويتم فتح المعامل المخصصة لإستقبال رغبات الطلاب من الساعة 9 صباحا حتى 3 عصرا، يوميا حتى انتهاء المدة

طرق التسجيل

كما يمكن للطالب التقدم أيضا عن طريق الحاسب الشخصي أو أي حاسب متصل بالشبكة خارج الجامعات وسيكون الموقع متاحا على مدار اليوم كاملا طوال أيام المرحلة، على أن  ينتهي إدخال أو تعديل الرغبات الساعة السابعة مساء في أخر يوم للمرحلة.

كما حددت الوزارةرقم تلفونيا 19464 في حالة وجود استفسار عن خدمة التنسيق لجميع المحافظات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *