التخطي إلى المحتوى
برقم الجلوس نتيجة الثانوية العامة 2020 عبر الرابط الرسمي واليوم السابع
برقم الجلوس اعرف نتيجة الثانوية العامة

برقم الجلوس
نتيجة الثانوية العامة تعمل وزارة التربية والتعليم منذ فترة على تصحيح أوراق امتحانات الثانوية العامة، واستمر العمل بمنتهى الجدية لسرعة إعلان النتيجة، إلا أنه وقف بسبب إجازة عيد الأضحى المبارك، وقبل العودة إلى العمل بساعات قليلة أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور شوقي علام بيان حول موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة لعام 2019/2020، وسوف نوضح ما جاء في البيان في السطور التالية.

برقم الجلوس نتيجة الثانوية العامة

يتم اعتماد
نتيجة الثانوية العامة لهذا العام صباح الغد الثلاثاء الرابع من شهر أغسطس 2020، وفي الحال يتم نشرها على المواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي من خلال رسالة نصية أو حديث مسجل لوزير التعليم، وسوف يتحدث مكتب وزير التعليم هاتفياً بالطلاب الأوائل لتهنئتهم وتحديد موعد لمقابلة وزير التعليم، وتباعاً ستظهر النتيجة على المواقع الإلكترونية وبالمدارس وذلك بدءاً من الثانية عشر ظهراً.

رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة

نعلم تمام العلم أن طلاب الثانوية العامة خاضوا امتحانات هذا العام في ظل ظروف استثنائية مر بها العالم ككل، وهي انتشار فيروس كورونا، وقامت الوزارة باتخاذ الاحتياطات اللازمة للحفاظ على أمن وسلامة أبنائها الطلاب، وعملت لجان المراقبة والتصحيح في ظل نفس الظروف حفاظاً على مستقبل الطلاب، والتعجيل بإعلان النتيجة لخروجهم من حالة التوتر والقلق.

برقم الجلوس اعرف نتيجة الثانوية العامة 2020

استعلم عن نتيجة الثانوية العامة 2020 من اليوم السابع

نشر اليوم السابع عن عرضه لنتيجة الشهادة الثانوية هذا العام مثل الأعوام السابقة، وقال الموقع  أنه في إطار الدور الخدمي الذي يقدمه اليوم السابع للقراء سنوياً.
يعلن الموقع الإلكتروني للمؤسسة دعوته القراء للتسجيل من خلال هذا الرابط.
للحصول على نتيجة الثانوية العامة لـ سنة 2020.

وبالرغم من ذلك أكدت وزارة التربية والتعليم أن النتيجة في مجملها أفضل من نتيجة العام الماضي، ولا يعني ذلك أن التنسيق سيكون أعلى من العام السابق لأنه يتوقف على نسبة الطلاب الحاصلين على 90% فيما فوق، وإذا كانت النسبة كبيرة كان التنسيق عالي، وإذا كانت النسبة قليلة كانت التنسيق أقل من العام الماضي.
وسرعان ما مر الوقت وسيتم إعلان النتيجة غداً، ويستطيع الطلاب الاستعلام عن نتيجتهم من خلال موقع معين وفرته الوزارة تسهيلاً على الأهالي والطلاب، فيدخل المستعلم إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالوزارة، ويتبع بعض الخطوات، وهي:

اعرف برقم الجلوس نتيجة الثانوية العامة

يكتب المستعلم كافة البيانات المطلوبة كرقم الجلوس والاسم ثلاثي.
يحدد القسم الذي تم الامتحان فيه سواء كان أدبي، أو علمي (رياضة أو علوم).
يحدد المحافظة التي يسكن فيها.
يكتب رقم التليفون الخاص بالطالب.
الضغط على كلمة تسجيل ومن ثم تظهر النتيجة أمامه.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2020 عبر موقع الوزارة

ينتظر بفارغ الصبر طلبة وطالبات الصف الثالث الثانوي موعد إعلان النتيجة، وازداد البحث بشكل مكثف من قبل الطلاب وأولياء الأمور بالبحث عن الرابط الرسمي لـ موقع وزارة التربية والتعليم.
وايضا على بوابة الثانوية العامة للاطلاع على النتائج.
حيث ظهرت نتائج الثانوية العامة في العام الماضي ووصلت نسبة النجاح إلى 78% من امتحانات الدور الأول في كافة المحافظات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *