التخطي إلى المحتوى
تعرف على وصية الفنان المنتصر بالله قبل رحيله بأيام
الفنان المنتصر بالله

الفنان المنتصر بالله يعد من أشهر فنانين الكوميديا في مصر استطاع أن يحقق العديد من الأعمال الناجحة في السينما والمسرح والتلفزيون وحاذا على حب وإعجاب المشاهدين في مصر والدول العربية، اسمه بالكامل المنتصر بالله رياض عبد السيد، من مواليد 21-2-1950 وتوفى يوم 26-9-2020.

الفنان المنتصر بالله

ممثل مصري اشتهر بأدواره الكوميدية، حصل على بكالوريوس فنون مسرحية عام 1969 ثم ماجستير فنون مسرحية عام 1977، بدأ مشواره مع فرقة ثلاثي أضواء المسرح عام 1970. من المسلسلات التي عمل بها: “أبناء ولكن”، “أيام المنيرة”، “أنا وأنت وبابا في المشمش” ومن المسرحيات: “شارع محمد علي”. اعتبر أداؤه بالغ التميّز، فطبيعة الشخصيات التي جسدها عريضة للغاية إلا أنه يحسب على الكوميديا.

وصية غريبة تركها الفنان الراحل

أثار الفنان الراحل حالة من الجدل، على مواقع التواصل الاجتماعي وذلك بعد أن كشفت أسرته عن وصيته التي أوصى بها أبنائه قبل رحيله، وكشفت تقارير فنية عن أنه وجه وصيته للجمهور وليس لأبنائه، حيث كانت وصيته «ألا ينساه الجمهور، وأن يتذكره دائماً، لأنه لم ينساهم يوما ما»، وأوضحت التقارير أن تلك الوصية كان الفنان الراحل  يتركها لأبنائه في كل مرة يدخل فيها المستشفى أو غرفة العناية المركزة، ولاقى نبأ الإعلان عن الوصية موجة من الصدمة بين جمهروه، خاصة بعد انتشار أنباء وتقارير عن معاناة الفنان الراحل من جفاء زملائه له، وعلى مدار العشر سنوات الأخيرة تعرض الفنان الراحل المنتصر بالله لأزمات صحية متتابعة.
هزمها السرطان ورفضت عرض الثري العربي وخيانة زوجها
معلومات عن فايزة كمال.

تعرف على وصية الفنان المنتصر بالله قبل رحيله بأيام

من هي زوجة المنتصر بالله

تزوج الفنان الراحل
المنتصر بالله من الفنانة عزيزة كساب التي اعتزلت الفن للتفرغ لرعاية بناتها الثلاثة، أما عن أهم أعماله فهي كثيرة ومتنوعة ما بين المسرح والسينما والدراما التليفزيونية.

وفاة الفنان المنتصر بالله

أصيب الفنان الراحل بجلطة في المخ في عام 2008، وتوفي يوم السبت 26 سبتمبر عام 2020 الموافق 9 صفر 1442هـ عن عمر 70 عاما، بعد معاناة مع المرض استمرت 12 عاما.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *