التخطي إلى المحتوى
التقديم لكلية الشرطة لسنة 2020- 2021 باستخدام الرابط الإلكتروني
التقديم لكلية الشرطة

التقديم لكلية الشرطة مع اقتراب ظهور
نتيجة الثانوية العامة والأزهرية وما يعادلها من شهادات فنية تبدأ وزارة الداخلية في نشر الرابط الإلكتروني للوزارة، وذلك لحرصها الشديد على مساعدة راغبي الالتحاق بأكاديمية الشرطة على سهولة التقدم ومعرفة الشروط ومتابعة الاختبارات، وسيكون ذلك على النحو الموضح بالسطور التالية،

التقديم لكلية الشرطة

عند الضغط على
هذا الرابط  يتم الدخول إلى موقع وزارة الداخلية، ويتم الانتقال منه إلى أكاديمية الشرطة.
يكتب الطالب رقم الجلوس والرقم القومي بالمكان المحدد، فتظهر أمامه البيانات التي تخصه سواء المنطقة التعليمية التابع لها، ومجموعة بالثانوية، والاسم.
على الطالب اختيار يوم من بين الاختيارات الثلاثة الموضحة حتى يخوض اختبار القدرات.
تظهر أمامه رقم اللجنة، وكذلك الرقم السري الذي سيتواصل من خلاله مع موقع كلية الشرطة.
لابد من طباعة طلب التقديم للالتحاق بالكلية، والموضح فيه الاسم ورقم القيد وتاريخ اختبار القدرات ورقم اللجنة والتعليمات الأمنية، وسوف يحضر الطلب أثناء قدومه لمقر الكلية.

خطوات تتم داخل الكلية

على الطالب إحضار بطاقة الرقم القومي، وشهادة الميلاد الإلكترونية، وأربعة صور حديثة مقاس 4×6، شهادة الحصول على الثانوية العامة أو ما يعادلها (أو إيصال مكتب التنسيق، أو صورة ضوئية طبق الأصل على أن تكون معتمدة، أو بيان درجات معتمد من الإدارة التعليمية التابع لها).
لا يدخل الطالب إلى مقر كلية الشرطة إلا وهو حامل نموذج
طلب الالتحاق والبطاقة الشخصية، ويدخل من البوابة رقم 5 ليسدد رسوم الحصول على نماذج وثائق التعارف و ملف التقديم لدى المنافذ المخصصة لذلك.

التقديم لكلية الشرطة لسنة 2020- 2021 باستخدام الرابط الإلكتروني

ينتقل الطالب إلى لجنته ليحصل على بطاقة التردد، وستكون مختومة بخاتم اللجنة، ومن هنا يدخل الأكاديمية بسهولة.
يبدأ الطالب في خوض اختبار القدرات وسيعرف النتيجة من خلال الدخول على موقع الكلية، ويكتب الرقم القومى والرقم السري، وفي حالة الاجتياز تحدد الكلية موعد خوض اختبار القوام والقياس، وفي حالة الرسوب لا يجوز خوض الاختبار مرة أخرى.

في اليوم المحدد يذهب الطالب إلى مقر لجنة اختبار المقاس، وإذا اجتاز الاختبار ينتقل إلى اختبار القوام، وفي حالة عدم اجتياز اختبار المقاس لا تتم الإعادة، وفي حالة عدم اجتياز اختبار القوام يتم خوضها مرة أخرى وبدون رسوم.

الكشف الطبي

الكشف الطبي هو الخطوة التالية وعلى الطالب اصطحاب بطاقة الرقم القومي، صورتين شخصيتين، وبطاقة التردد، وفي حالة الاجتياز يتم خوض الاختبار النفسي.
يخوض الطالب اختبار السمات الشخصية من خلال الموقع السابق ذكره، ولا يجوز الإعادة في حالة الرسوب.
وسوف ينتقل الطالب من اختبار إلى آخر بحسب القواعد المنصوص عليها داخل الأكاديمية، والتي سيكون على دراية بها واحد تلو الأخر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *