التخطي إلى المحتوى
الاستعلام عن فاتورة المياه و كيفية تسديد الفاتورة إلكترونيا
الاستعلام عن فاتورة المياه

الاستعلام عن فاتورة المياه في خطوة مدروسة من شركة مياه الشرب بالقاهرة الكبرى تتيح مؤسسة مياه الشرب والصرف الصحي الفرصة أمام المواطنين لمعرفة قيمة فاتورة مياه يوليو 2020، ويستطيع الفرد حساب فاتورته من خلال زيارة الموقع الرسمي للشركة، ويكون ذلك على النحو المبين في السطور التالية.

الاستعلام عن فاتورة المياه

استهدفت الدولة توفير مياه الشرب النظيفة ذات الجودة العالية من خلال المعالجة بالتقنية الأمنة وتوفير المحيط النظيف والحرص على تطوير الخدمة بالقطاعات الحضرية، وبدأت في توصيل المياه إلى بعض المناطق المحرومة، ولذلك كان الحرص على تأسيس مؤسسة مياه الشرب والصرف الصحي.
بمجرد الدخول إلى الموقع الخاص بمؤسسة مياه الشرب والصرف الصحي من خلال الرابط الموضح، علينا في البداية اختيار نشاط المكان الموجود فيه العداد فهو نشاط غير منزلي أو منزلي، وكتابة قراءة العداد الجارية في المكان المحدد، ومن ثم إدخال القراءة الماضية، وتوضيح عدد وحدات السكن أو المبنى ككل، وأخيراً اختيار كلمة غير مخدوم أو مخدوم لتحديد حالة الصرف الصحي.

وسوف تظهر على الفور كافة التفاصيل الخاصة بالعداد سواء إجمالى الفاتورة، استدامة الخدمة، خدمات الجهاز التنظيمي، ثمن المتر المكعب، تحديد الشريحة، سعر استهلاك المياه، استهلاك الوحدة، وكمية المياه المستهلكة.
كما يمكنكم معرفة رابط الاستعلام عن فاتورة الغاز
الطبيعي.

 

الاستعلام عن فاتورة المياه و كيفية تسديد الفاتورة إلكترونيا

أسعار الشرائح المختلفة

الشريحة الأولى ما بين صفر:10 متر مكعب بسعر 65 قرش للمتر، وقد كانت 45 قرش.
الشريحة الثانية ما بين 20:11 متر مكعب بسعر 160 قرش للمتر، وقد كانت 120 قرش.
الشريحة الثالثة ما بين 30:21 متر مكعب بسعر 225 قرش للمتر، وقد كانت 165 قرش.
الشريحة الرابعة ما بين 40:30 متر مكعب بسعر 275 قرش للمتر.
الشريحة الخامسة من 40 متر مكعب فأكثر بسعر 315 قرش للمتر.

تسديد فاتورة المياه الكترونياً:

يتيح التطبيق الإلكتروني HCWW-125 للهاتف المحمول فرصة تسديد الفواتير التي تخص عشرة شركات في كل من سيناء ومطروح والبحر الأحمر والإسكندرية وسوهاج وكفر الشيخ والبحيرة والمنوفية والجيزة والقاهرة، وجميعها تابع للشركة القابضة، وسوف تتوفر الخدمة لكافة الشركات لتغطي الجمهورية بالكامل.
كما يوفر التطبيق التعرف على الأخبار والمعلومات التي تخص قطاع مياه الشرب والصرف الصحي، ويمكن تقديم شكاوى العملاء نصياً أو بتصوير المكان والكسر إن وجد، ويتم الرد عليهم بعد وقت وجيز، ومعرفة أوقات انقطاع المياه ليخزن المواطن احتياجه وذلك في حالة القيام ببعض الإصلاحات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *