التخطي إلى المحتوى
الأهرامات Pyramids وغموضها الذي لا ينتهي حقائق لا يعرفها الكثيرون
الأهرامات

الأهرامات Pyramids من الحقائق التي نعرفها عنها هي أنها قديمة، نعم هي قديمة جدا، قديمة لدرجة أنها أصابت كل العلماء بالحيرة؛ فبناء الأهرامات هو الأقدم زمنيا، حيث تم بناؤها قبل حادثة موت كليوباترا التي وقعت عام 30 قبل الميلاد؛ أي أن موت كيلوباترا يكون أقرب لوقتنا هذا من الناحية الزمنية.

الأهرامات Pyramids

جاءت تقارير العلماء عن فترة بناء الأهرامات ونحن هنا نتحدث عن التقارير العلمية التي لها مصادر موثقةتشير إلى أنه قد تم بناؤها في الألفية الثالثة قبل الميلاد، وهذه الفترة الزمنية قابلة للزيادة أو للنقصان عن فترة تتراوح بين قرن أو قرنين من الزمن.

الإعجاز في تنسيق البناء بالنسبة إلى بناء قبور اتفق معظم الباحثين والعلماء على أن الأهرامات هي بمثابة قبور، بناها المصريون القدماء للحفاظ على جثمانهم وممتلكاتهم من التعفن، لأنهم كانوا يؤمنون بالبعث بعد الموت، ولكن العلماء واجهوا مُعضلة هندسية ؛ وهي محاذاة القبور بين الشمال والجنوب مع دقة حسابية تصل إلى 0.05 درجة.

كيف تمت هذه المحاذاة في البناء!

كيف تمكن المصريون من تحقيق هذه المحاذاة الدقيقة باستخدام أدوات بسيطة أو دون الاستعانة بالنجوم! حيث أن النجم القطبي في السماء والذي يشير إلى اتجاه الشمال لم يكن واضحا في هذا المكان في هذا التوقيت الزمني لكوكب الأرض.
كما يمكنكم أغرب وأعجب أنواع الخوف عند الإنسان
تعرف عليهم.

بالإضافة إلى كيفية حمل الأحجار الضخمة التي بنيت منها الأهرامات إلى هذا الارتفاع الشاهق دون الاستعانة بمعدات وأدوات متقدمة جدا لتحقيق ذلك!

كل هذا وأكثر قد يثبت بالفعل قدرة المصريين القدماء على استخدام السحر والتعاويذ المختلفة لبناء مثل هذا الصرح العملاق، دون الحاجة إلى تكنولوجيا أو حتى مساعدة كائنات فضائية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *