التخطي إلى المحتوى
وزيرة التضامن اربعة شروط للحصول على العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات وموعد صرفها
اربعة شروط للحصول على العلاوات الخمس

اربعة شروط للحصول على العلاوات الخمس كشفت وزيرة التضامن الإجتماعي نيفين القباج، تفاصيل صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات، وهم كل من خرج على المعاش من 1 يوليو  عام 2006 وحتى 1 يوليو عام 2015 و حتى 2019 لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية ويبلغ عدد المستحقين  لصرف العلاوات 2.4 مليون.

اربعة شروط للحصول على العلاوات الخمس

أكدت القباح أن موعد الصرف  سوف يبدأ من 1 يوليو المقبل دون تأخير مع اتخاذ إجراءات حساب المتجمدات، وذلك بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح  السيسى من أجل تحسين أحوال أصحاب المعاشات خاصة فى ظل الأزمة التي تمر بها البلاد من فيروس كورونا المستجد.

موعد صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات

وأضافت  وزيرة التضامن سوف يتم سيتم إضافة قيمة الزيادة الخاصة بضم العلاوات  على قيمة  المعاش أولا، وبعد ذلك  تحسب قيمة العلاوة الدورية بنسبة 14%، على أن يتم الصرف اول يوليو القادم  بحد أقصى 980 جنيها،حيث تم تقسيم الأثر الرجعي وهو 5 سنوات لضم العلاوات على أربعة دفعات مقسمة  بالتساوي، على أن تصرف الدفعة الأولى مع معاش  شهر 7، والثانية  مع شهر 10، والثالثة مع معاش شهر يناير 2021، والرابعة مع معاش شهر 4- 2021.
ويمكنكم أيضا من هم المستفيدين من العلاوات
الـ5 للمعاشات.

وزيرة التضامن اربعة شروط للحصول على العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات وموعد صرفها

اعرف الـ4 شروط

1- يجب أن يكون صاحب العمل أصدر قرارا بالعلاوة الخاصة به.
2- -يجب أن يسدد صاحب العمل الاشتراكات في الشهر الذي قرر فيه هذه العلاوة.
3- أن يقوم بإخطار  صندوق التأمينات الاجتماعية للعاملين بالقطاع الخاص بالعلاوة.
4- أن تكون الشركة غير مديونة للتأمينات حتى يستحق صاحب المعاش الصرف.

الاستعلام عن صرف العلاوات لـ5

أتاحت
وزارة التضامن الأجتماعي رابط للوزارة يمكن للمستحقين الدخول عليه لمعرفة الأستعلام بخطوات بسيطة ومنها، دخول المستحقين لصرف العلاوة على موقع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي ، ثم كتابة الرقم القومى والرقم التأميني، وبعد ذلك ستظهر نتيجة استحقاق الصرف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *