أخبار اقتصادية

أسعار الأسمنت في مصر اليوم الاحد 26-7-2020 في جميع المصانع

أسعار الأسمنت في مصر نرصد لكم أسعار الأسمنت بجميع أنواعه المختلفة، حيث استقر سعر الأسمنت المسلح في شركات مواد البناء اليوم، وذلك بعد الارتفاع في الأسعار الذي شهده أكثر من مرة على مدار تعاملات الأسبوع الماضي ثم تراجع الأسمنت واغلب مواد البناء خلال تعاملات هذا الأسبوع بالأسواق المحلية استجابة لقرار السيد رئيس الجمهورية بتخفيض أسعار المعادن ومواد البناء وسوف نستعرض اليوم أسعار الأسمنت بأنواعه المختلفة سواء أن كان الأسمنت المسلح أو الأسمنت الأبيض أو الأسمنت المخلوط وأسمنت المقاومة.

أسعار الأسمنت في مصر

تتأثر أسعار
الأسمنت والحديد ومواد البناء بالعديد من العوامل المحيطة بظروف السوق من زيادة الطلب وارتفاع أسعار العملة والتغيرات الاقتصادية، مما يؤدى زيادة أو انخفاض أسعار الأسمنت المسلح بحسب التكلفة التي تحملتها الشركة المنتجة، وسوف نلاحظ التباين في الجدول التالي بين الأسعار من شركة لأخرى من شركات تصنيع الأسمنت المسلح حيث أن الجدول به متوسط السعر للطن اليوم أسعار الأسمنت البورتلاندي العادي.

أسم الشركة

السعر للطن

لافارج

710 جنيه

السويدي

718 جنيه

مصر للأسمنت قنا

708 جنيه

السويس للأسمنت

713 جنيه

مصر بني سويف

780  جنيه

سيناء

705 جنيه

اسمنت حلوان

715 جنيه

الشركة العربية للأسمنت المسلح

 715 جنيه

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار الاسمنت في مصر

ارتفعت الطاقة الإنتاجية للمصانع لتصل لـ ـ83 مليون طن بدلا من 68.5 مليون طن خلال 2017 ورغم ذلك تراجع الطلب بالسوق لقرابة 50 مليون طن، وبلغ إجمالي خطوط الإنتاج فى مصر 48 خط إنتاج، وتملك الدولة شركتين بالسوق، والقطاع الخاص يستحوذ على 18 شركة و52% من المصانع مملوكة لشركات متعددة الجنسيات.

ويتوقع المراقبون أن يشهد السوق مرحلة “فلترة” وإعادة ترتيب أوراق يواكب ذلك خروج وتصفية الكثير من الشركات الصغيرة والمتوسطة وزيادة حركة الاندماج والاستحواذ على بعض الشركات، ولن تبقى إلا الشركات القوية التي تتمتع بملاءة مالية وفنية كبيرة.

وشهدت أسعار مواد البناء في السوق المصري استقرارًا بعد إعلان الحكومة، وكذلك وصلت خسائر بعض الشركات إلى أكثر من 25% خلال الـ100 يوم الماضية الخاصة بجائحة كورونا، حسب ما أكدت شعبة مواد البناء بالغرفة التجارية بالقاهرة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق